تطبيقات تعديل الصور باحترافية للاندرويد بمميزات رهيبة

0
(0)

خلال استعمالنا للهاتف المحمول نحتاج إلى أداء الكثير من العمليات و الأمور الرهيبة من بينها تعديل الصور، لكن التفكير الشائع و السائد هو ان تعديل الصور باحترافية كبيرة، يتطلب وجود الكمبيوتر و تثبيت برنامج الفوتوشوب photoshop. لكنني في هذه المقالة سوف أثبت لك يا صديقي أن هذا محض تفكير خاطئ لا أصل له، فهناك تطبيقات رائعة تتيح لك عملية تعديل الصور بشكل رائع، و بحجم صغير، و لا تحتاج إلى اتصال أنترنت. فهناك في الساحة أكثر من برنامج يتيح لك خاصية تعديل الصور، و هي متباينة فيما بينها من حيث المزايا و العيوب و كذا الخدمات الجليلة التي تقدمها لنا من جهة، و أيضا فيها بعض البرامج المدفوعة و التي يمكنك الحصول عليها بطبيعة الحال مهكرة بدون دفع المال.

على العموم، بما أنك تبحث عن هذا الأمر المهم بشكل مستمر و دؤوب، ففي مقال اليوم سوف أضع بين يديك أكثر من تطبيق تعديل الصور و تتيح لك الكثير من المزايا، و هو بمثابة محرر الصور و كلها تعمل في الاندرويد بمختلف إصداراته، بحيث أنني للأسف لا أريد الحديث عن برامج تعديل الصور للكمبيوتر و للايفون لانها ليست موضوعنا اليومن و هذا بطبيعة الحال لأنني تحدثت عنها من قبل بشكل مفصل.

كيف يتم تعديل الصور لهواتف الاندرويد ؟

في الحقيقة، كيف يتم تعديل الصور لهواتف الاندرويد باحترافية ؟ عندما تشتري هاتفا، يأتي مع المعرض أو الكاميرا خواص لتعديل الصور، لكنها محدودة للغاية و ليست احترافية، فهي مجرد فلترات و ألوان مع إمكانية الخربشة لا غير ! و هذا ما يجعلك تبحث عن تطبيقات حقيقية تعمل على تعديل الصور بكفاءة و نجاعة، و في الحقيقة هي موجودة ! هناك حقا برامج تتيح لك تعديل الصور باحترافية، من حيث تغيير الألوان و إضافة الفلاتر بالإضافة إلى الكثير من الخواص التي يستحيل أن تجدها مع الهاتف المحمول.

و في الحقيقة كما أشرت من قبل في المقدمة، هناك الكثير من البرامج و التطبيقات من أجل تعديل الصور الفوتوغرافية و غيرها من حيث الإضاءة و كذلك إضافة نصوص و أشكال و الكتابة عليها، كما يمكنك التأثير من حيث الفلتر و من حيث الكثير من الأمور المختلفة، و التي تزيد من جمال الصور حسبما تريد أنت و تطلب يا صديقي.  و كما أشرت هناك البعض منها يأتي مجانيو لكنه محدود، بحيث أنه متوفر فقط للمبتدئين و لا يتوفر على تلك الخواص الرهيبة و التي تزيد من جماله و التي من شأنها أن تستقطب المحترفين. و هناك التي تتوفر على خواص احترافية و هي بهذا تتيح لك الكثير من صلاحيات تحرير الصور بدون انترنت باحترافية. و لكنها المشكل تكون في الغالب ليست مجانا، و إنما تكون مدفوعة بحيث يجب عليك دفع المال من أجل الحصول عليها.

أفضل تطبيق تعديل الصور

ربما هناك الكثير من الناس لديهم فهم قاصر و نظرات سطحية للغاية، بحيث يظن الكثير من المستخدمين و من هواة التصوير أنه يوجد برنامج لتعديل الصور واحد و فقط متاح للكمبيوتر هو الفوتوشوب photoshop، و كما تعلمون هو احترافي للغاية و مشهور و قديم جدا و هو الأب الروحي لبرامج التعديل، و عندما تدخل على الفيس بوك أو إلى أي موقع يعرض عليك الصور فغنه و تقريبا كل الصور تم تصميمها بواسطته لما فيه الاحترافية، و بطبيعة الحال و حسب تجربتي الشخصية لا يوجد ما هو أفضل منه بتاتا ! فكل الصور المعروضة في موقعي تم تصميمها بواسطة يا صديقي، و لكن حتى أكون صريحا احترافه يتطلب منك الكثير من الوقت و كذا اتباع الدورات و الدروس.

ما أريد أن أرمي إليه أنه ليس هو الوحيد في المجال و المسيطر على الساحة حرفيا، فهناك تطبيق فوتوشوب لتعديل الصور للاندرويد، صحيح أنه ليس بكل مميزات الحاسوب و لكنه احترافي إلى حد ما، و هناك أيضا الكثير من البرامج الأخرى و التي من شأنها أن تفي بالغرض في عمل صور احترافية، و من شأنها أيضا أن تساعدك في القيام بالكثير من الأمور مثل تعديل الصور للاندرويد بسولة كبيرة و الكتابة عليها و كذلك تحرير الصور من حيث الإضاءة و الشفافية و الجودة.

هناك الكثير من التطبيقات في هذا المجال لتعديل الصور باحترافية لكنها مختلقة فيما بينها من حيث المجانية، و كذلك من حيث كفاءة العمل، لكنها بديلة للفوتوشوب و تدعم اللغة العربية. و من بينها:

picsart

من أشهر التطبيقات المميزة في هذا المجال على الإطلاق، يستخدملصنع الميمز و الترولات و هناك عدد كبير من اصدقائي في الواقع يقومون باتسخدامه، و هذا لتعديل صورهم الشخصية قبل وضعها في الفيسبوك، هو مجاني تماما و لا يحتاج منك سوى القيام بتثبيته و البدء بالاستمتاع، و كنصيحة خالصة مني، أنصحك بمتابعة دروس حول كيفية استخدامه على اليوتيوب لكي تعرف تستخدمه باحترافية كبيرة و تطلع على الخواص التي لا تعرفها. يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي بإدخال اسمه.

لو تكون من هواة تصميم الميمز فهذا هو خيارك الأمثل يا صديقي، فلو تدخل في مجموعات تصميم الصور و كذلك مجموعات الترولات و الميمز سوف تلاحظ أن الغالبية الساحقة من الناشرين الذين يصممون باستعمال الهواتف المحمولة يستعملون هذا البرنامج بالذات، و قد تحدثت عنه أنا شخصيا في درس مفصل picsart مهكر. فالرابط الذي قمته لك في الأعلى هو رابط تاحميل برنامج محرر الصور picsart انلسخة الاصلية و الرسمية من المتجر الرسمي جوجل بلاي،  كما تعلم هذه النسخة الاصلية ليس فيها كل المزايا لانها مجانية،و  فيها الكثير من القيود و تطلب منك في بعض الأحيان دفع المال من أجل الحصول على النسخة المدفوعة.

و لكن كما ترى قدمت لك في تلك المقالة أن النسخة المدفوعة مهكرة تحتوي على الكثير من المزايا الرهيبة التي لن تجدها في النسخة المجانية، و لهذا أنصحك أن تعود لذلك المقال لأنه سوف يفيدك بلا شك. و أشيد بالذكر إلى أن هذا البرنامج بالنسبة لي هو افضل برنامج لتعديل الصور للاندرويد.

AirBrush

تطبيق متنوع و ممتاز آخر، بواطسته يمكنك تعديل الصور السيلفي مثل حذف أجزاء أو حتى تغيير الخلفية و ما إلى ذلك كل هذا باحترافية كبيرة، مع الكثير من اللمسات الفنية و التعديلات الأخرى مثل إضافة الابتسامات و غيرها. هذا البرنامج حاز على شهرة كبيرة و خاصة في الىونة الأخيرة،و  لكنه بالنسبة لي مازال لا يرقى لمستوى البرنامج الأول، و لكنه طبعا. و هناك الكثير من الناس قبل أن ينشروا صورهم على مواقع التواصل الإجتماعي يخضعونها إلى هذا البرنامج الرهيب، فكما تعلم الكثير من صور الناس المنتشرة ليس طبيعية بالمرة و إنما يضفون عليها الكثير من التعديلات الكثيرة و المتنوعة. و هذا ما يجعلها أكثر بهاء و جمالا، و يتوفر على ميزة أخرى رهيبة تتمثل في أنه يساعدك على إزالة أي روتوشات و شامات و أي نقاط غير مهمة من الصور الخاصة بك من أجل جعلها أنقى و أجمل.

كل ما عليك بعد تثبيت التطبيق هو التقاط صورة ثم اختيارها من المعرض أو أي صورة أخرى و البدء في التعديل الاحترافي.

Photoshop Express

يمكنك اعتباره الأفضل على الإطلاق، فهو نسخة مبسطة من البرنامج الشهير فوتوشوب adobe photoshop الذي أطلقته شركة أدوب، فهي يحمل الكثير من المزايا، ضف إلى هذا كون حجمه صغير للغاية 69 ميجا فقط مقارنة بالخدمات الكثيرة التي يقدمها. خواص التعديل فيه كثيرة و متنوعة، مثلا الكتابة على الصور و الخربشة و إضافة الصور و تركيبها علاوة على هذا تغيير الخلفية و التأثيرات و الفترات و غيرها، أنصحكم به بشدة.

هناك الكثير من الناس كما أشرت من قبل يظنون أن برنامج photoshop هو متاح للكمبيوتر فقط، و لكن في الحقيقة توجد الكثير من المواقع التي تقدم لك خدمة فوتوشوب اون لاين، و أنا أنصحك بأن تعود إلى ذلك المقال و أن تقرأه لأنه مهم و مفيد للغاية، فالأمرا لذي يجهله الكثير من الناس هو أنه يوجد بعض المواقع التي تقدم لك خدمة تعديل الصور اون لاين بسهولة كبيرة و بدون برامج في وقت قياسي، بحيث الميزة هنا أنك لن تكون في حاجة إلى استعمال البرامج، و لكن للأسف بطبيعة الحال لا بد أن تتوفر على انترنت أثناء التعديل.

دعونا نعود إلى الموضوع، يمكنك أن تعتبر البرنامج أعلاه أنه افضل برنامج لتصميم الصور باحتراف للاندرويد، و هذا نظرا للمزايا الرهيبة و الجميلة الخرافية التي يقدمها لك مجانا و بدون أي مشاكل من جهة، و هو أيضا مجاني و يمكنك استعماله دون الحاجة إلى دفع المال. 

 

 

الرجاء منك تقييم الموضوع

إضغط على النجوم للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد من قام بالتقييم 0

كن أول من يقوم بالتقييم !

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x